يوم الأحد 11:05 صباحًا 29 نوفمبر، 2020

ثقتنا بالله تزرع الامل وتحطم اسوار الياس معدل

آخر تحديث ب8 نوفمبر 2020 الأحد 3:58 مساء بواسطه ريمية

صورة photos

 

كل متوقع ات ، ثقتنا بالله تزرع الامل و تحطم اسوار الياس معدل

تفاءلوا بالخير تجدوة حقيقة هذي الجمله تعني حقيقة عكسها و هي التشاؤم التي يجلب السوء.

 

أمور تقويه الثقه بالله تعالى و البعد عن اليأس:

1 ان كنت لا تملك العديد من المال كالآخرين، و لا تملك النجاح مثل البعض، تذكر دوما انك تملك الايمان بالله تعالى، و أنك ملتزم بايمانك و عقيدتك، و ذلك كفيل بأن تثق بنفسك اكثر من غيرك، اي اقتبس ثقتك بنفسك من ثقتك بالله سبحانة و تعالى.

2 لا تدع شعور اليأس يطغى عليك، و إنما اقنع نفسك بأنك قوي، و أنك تستطيع التحمل، كما تستطيع القيام بالكثير من الأمور، كن قويا و شجاعا، و تحدي الخوف بداخلك، جازف و جرب جميع الأمور التي تخاف منها حتي تقضى على فكرة الخوف تماما.

3 لا تتحدث عن عيوبك امام الآخرين، كما لا تجعل الآخرين يشعرون بمدي ضعفك و خوفك، اقنع نفسك انك احسن من جميع من حولك، و أنك قادر على ان تكون الأفضل بينهم.

اخر شياكة

4 تهربك من قله الثقه بالنفس ليس حلا، و الخضوع لما انت به هو مشكلة بحد ذاته، لذا يجب ان تواجة نفسك بنفسك، و أن تعاهد نفسك على التخلص من ضعف الشخصية.

5 ارم همومك و اسرارك و ما عندك بين يدى الله سبحانه و تعالى و أقبل عليه بالدعاء بجوف الليل و بهجير النهار، و بكثرة ترددك على ابوابة و طرقك لها ستفتح لك ابواب الرحمه و القبول و باقبالك ذلك على ابواب رب الأرض و السماء تكون و اثقا بأمرة مطمئنا لركونك و اتكالك عليه جل جلاله.

6 العباده الخالصه لوجة الله تعالى تزيد حتما من ثقه الإنسان بربه؛ فهي تدخل طمأنينه لا نظير لها الى قلب المؤمن، و لنا باولئك الأشخاص الأبطال الذين علقت مشانقهم امامهم الا انهم اصروا على ان يصلوا ركعتين قبل ان يشنقوا، و كيف انهم اطمأنوا لقضاء الله تعالى و قدرة بفضل ايمانهم العجيب من نوعه.

7 قراءه القرآن الكريم تلين قلب المؤمن و تذكرة بربه دائما؛ فالمسلم يغفل باحيان عديدة و تلاوه القرآن الكريم تذكرة بالله تعالى دائما حيث يقف على ايات الثواب و ما اعدة الله تعالى للمتقين فيزداد همة و نشاطا و إقبالا على العبادة، و يقرا ايات ثانية =عن السموات و الأرض و الخلق فيخشع قلبة و يلين

 

ثقتنا بالله تزرع الامل و تحطم اسوار الياس معدل

 

 

17 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.